التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حل مشكله القرص الصلب 100%

100 استخدام القرص ويندوز 10
إذا أظهر "إدارة مهام Windows 10" استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فهناك شيء ما يؤدي إلى توقف محرك القرص الثابت عن العمل. جهاز الكمبيوتر الخاص بك أصبح بطيئًا للغاية الآن يكاد يكون من المستحيل استخدامه ، وربما تتساءل عن الخطأ الذي ارتكبته. الجواب هو ، لا شيء! يمكن أن تحدث هذه المشكلة في حد ذاته. لكن الخبر السار هو أنه عادة لا يمثل مشكلة صعبة.

8 إصلاحات لاستخدام القرص بنسبة 100 ٪ على ويندوز 10

فيما يلي بعض الإصلاحات التي ساعدت المستخدمين الآخرين على حل مشكلة استخدام قرص Windows 10 100٪. قد لا تحتاج لمحاولة كل منهم. ما عليك إلا أن تنقلب إلى أسفل القائمة حتى تجد ما يناسبك.
  1. تعطيل ويندوز البحث
  2. تحديث برامج تشغيل جهازك
  3. تعطيل خدمة SuperFetch 
  4. إجراء فحص القرص
  5. إعادة تعيين الذاكرة الافتراضية
  6. تعطيل برامج مكافحة الفيروسات مؤقتا
  7. تغيير إعدادات Google Chrome و Skype
  8. إصلاح برنامج التشغيل StorAHCI.sys الخاص بك

إصلاح 1: تعطيل بحث Windows

لتحديد ما إذا كان Windows Search يتسبب في مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو تعطيل Windows Search مؤقتًا ، ومعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يسرع. إذا حدث ذلك ، فيمكنك تعطيل بحث Windows بشكل دائم . 

تعطيل مؤقتا ويندوز البحث

Windows Search هو ما يجعل البحث عن الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أسرع بكثير. إذا لم تستخدمه على الإطلاق ، أو كان لديك تطبيق بحث آخر ، يمكنك تعطيله بالكامل. سيؤدي تعطيل هذه الخدمة إلى إيقاف فهرسة جميع الملفات. ولكن لا يزال بإمكانك الوصول إلى البحث ، والذي سيستغرق وقتًا أطول.
فيما يلي كيفية تعطيل Windows Search مؤقتًا ومعرفة ما إذا كان سبب مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪. (لاحظ أن Windows Search سيبدأ من جديد عند إعادة تشغيل الكمبيوتر.)
1) على لوحة المفاتيح ، اضغط على  مفتاح شعار Windows   و  في نفس الوقت ، ثم حدد Command Prompt (Admin) 
2) انقر فوق نعم في موجه نافذة التحكم في حساب المستخدم. 
3) نافذة سوداء في الغالب سيتم عرضها. هذه هي نافذة موجه الأوامر. في هذا الإطار ، اكتب الأمر التالي: 
net.exe توقف "بحث ويندوز"
4) اضغط Enter  على لوحة المفاتيح. 
تحقق لمعرفة ما إذا كان استخدام القرص لديك وتحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا فعلوا ذلك ، يجب عليك تعطيل Windows Search بشكل دائم كما هو موضح أدناه. إذا لم يكن كذلك ، انتقل إلى " الطريقة الثانية" . 

تعطيل بحث Windows بشكل دائم

إذا اكتشفت أن Windows Search يتسبب في خطأ استخدام القرص بنسبة 100٪ في نظام التشغيل Windows 10 ، فيمكنك تعطيل بحث Windows بشكل دائم:
1) اضغط على مفتاح شعار Windows + R في نفس الوقت ، واكتب services.msc . 
2) حدد موقع خيار Windows Search ، انقر فوقه نقرًا مزدوجًا للدخول إلى نافذة الخصائص . 
3) تغيير نوع بدء التشغيل إلى معطل . ثم انقر فوق " تطبيق" و "  موافق" لحفظ التغيير الخاص بك. 
4) تحقق من استخدام القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: اكتب "مدير المهام" في شريط بحث Windows وحدد "إدارة المهام" ، ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انظر٪ في الجزء العلوي من العمود "القرص". إذا لم يعد الأمر 100٪ ، فقد أصلحت المشكلة!
100 ٪ استخدام القرص حلها
إذا استمرت مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فجرب الطريقة التالية أدناه.

إصلاح 2: تحديث برامج تشغيل الجهاز

إذا لم تنجح الخطوات أعلاه في حل مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ في نظام التشغيل Windows 10 ، فقد يكون سبب ذلك هو برنامج تشغيل الجهاز. 
يمكنك تحديث جميع برامج تشغيل جهازك تلقائيًا إلى أحدث إصدار صحيح باستخدام Driver Easy .
سوف يتعرف Driver Easy تلقائيًا على نظامك ويعثر على برامج التشغيل الصحيحة له. لا تحتاج إلى معرفة بالضبط النظام الذي يعمل به جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولا تحتاج إلى المخاطرة بتنزيل برنامج التشغيل الخاطئ وتثبيته ، ولا داعي للقلق بشأن ارتكاب خطأ عند التثبيت. 
يمكنك تحديث برامج التشغيل الخاصة بك تلقائيًا إما باستخدام الإصدار المجاني أو Pro من Driver Easy. لكن مع الإصدار Pro ، لا يتطلب الأمر سوى نقرتين (وتحصل على دعم كامل وضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا):
1) قم بتنزيل وتثبيت Driver Easy. 
2) تشغيل برنامج التشغيل السهل وانقر فوق زر المسح الآن . سيقوم Driver Easy بعد ذلك بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك والكشف عن أي مشكلة في برامج التشغيل.
3) انقر فوق  الزر " تحديث" بجوار أي جهاز تم وضع علامة عليه لتنزيل وتثبيت الإصدار الصحيح من برنامج التشغيل هذا تلقائيًا (يمكنك القيام بذلك باستخدام الإصدار المجاني).
أو انقر فوق " تحديث الكل"  لتنزيل الإصدار الصحيح الصحيح من جميع برامج التشغيل المفقودة أو القديمة على نظامك وتثبيته (يتطلب هذا  الإصدار Pro - سيُطلب منك الترقية عند النقر فوق "تحديث الكل").
4) تحقق من استخدام القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: اكتب "مدير المهام" في شريط بحث Windows وحدد "إدارة المهام" ، ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انظر٪ في الجزء العلوي من العمود "القرص". إذا لم يعد الأمر 100٪ ، فقد أصلحت المشكلة!
100 ٪ استخدام القرص حلها
إذا استمرت مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فجرب الطريقة التالية أدناه.

إصلاح 3: تعطيل SuperFetch

يساعد SuperFetch على تقليل وقت التشغيل وجعل البرامج التي يجب تحميلها أكثر كفاءة. ومع ذلك ، تم التعرف عليه كسبب محتمل لمشكلات أداء القرص في Windows 8 والإصدارات الأحدث من Windows ، بما في ذلك Windows 10. وإليك كيفية إيقاف هذه الخدمة:
1) على لوحة المفاتيح ، اضغط على مفتاح Windows و X في نفس الوقت ، ثم اختر Command Prompt (Admin) .
2) انقر فوق نعم في  موجه التحكم في حساب المستخدم . 
3) موجه الأوامر سيعرض مرة أخرى. اكتب الأمر التالي: 
net.exe توقف فائق
4) اضغط Enter  على لوحة المفاتيح. 
5) انتظر بضع دقائق لمعرفة ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يبدأ أداء أفضل. أو تحقق من استخدام قرص الكمبيوتر الخاص بك: اكتب "مدير المهام" في شريط بحث Windows وحدد "إدارة المهام" ، ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انظر٪ في الجزء العلوي من العمود "القرص". إذا لم يعد الأمر 100٪ ، فقد أصلحت المشكلة!
100 ٪ استخدام القرص حلها
إذا استمرت مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فجرب الطريقة التالية أدناه.

إصلاح 4: إجراء فحص القرص

1) على لوحة المفاتيح ، اضغط على مفتاح Windows و X في نفس الوقت ، ثم اختر Command Prompt (Admin) . 
2) انقر فوق نعم في  موجه التحكم في حساب المستخدم . 
3) موجه الأوامر سيعرض مرة أخرى. اكتب الأمر التالي:
chkdsk.exe / f / r
4) اضغط Enter  على لوحة المفاتيح ، ثم اكتب Y لتأكيد رغبتك في تنفيذ القرص ، تحقق في المرة التالية التي تعيد فيها تشغيل الكمبيوتر. يرجى التأكد من إغلاق جميع طلباتك أولاً.
هام: سيبدأ فحص القرص في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل جهاز الكمبيوتر وقد يستغرق إكمال بعض الوقت (قد يكون يومًا للبعض). إذا ، عند إعادة التشغيل ، لم يكن لديك الوقت لانتظار إكمال التحقق من القرص ، يمكنك تخطيه. ستحتاج إلى إعادة جدولة البرنامج مرة أخرى ، كما هو موضح أعلاه. 
5) بمجرد الانتهاء من التحقق من القرص ، تحقق من استخدام القرص للكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى: اكتب "مدير المهام" في شريط بحث Windows وحدد "إدارة المهام" ، ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انظر٪ في الجزء العلوي من العمود "القرص" . إذا لم يعد الأمر 100٪ ، فقد أصلحت المشكلة!
100 ٪ استخدام القرص حلها
إذا استمرت مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فجرب الطريقة التالية أدناه.

إصلاح 5: إعادة تعيين الذاكرة الظاهرية

يمكن اعتبار الذاكرة الظاهرية امتدادًا للذاكرة الفعلية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إنه مزيج من ذاكرة الوصول العشوائي وجزء من محرك الأقراص الثابتة. عندما لا تكون ذاكرة الوصول العشوائي كافية للقيام بمهمة ، يقوم Windows بتخزين الملفات مؤقتًا في الذاكرة الظاهرية ، ثم تبديلها مرة أخرى إلى ذاكرة الوصول العشوائي عند الحاجة. 
لإعادة الذاكرة الظاهرية:

1) على لوحة المفاتيح، اضغط على مفتاح Windows و قفة استراحة / المفتاح في نفس الوقت. ثم اختر  "إعدادات النظام المتقدمة" على اللوحة اليمنى.
2)  انتقل إلى علامة التبويب خيارات متقدمة ، ثم انقر فوق  الإعدادات . 
3) انتقل إلى علامة التبويب  خيارات متقدمة مرة أخرى ، واختر تغيير ...  في قسم الذاكرة الظاهرية. 
4) ضمان  إدارة تلقائيا حجم ملف ترحيل الصفحات لكافة محركات الأقراص ومربع NOT تكتك. 
5) حدد ويندوز القرص (القرص الصلب أو القسم الذي قد Windows المثبت على ذلك - عادة  C: ) ،  وإدخال الحجم الأولي والحد الأقصى لحجم الذاكرة الافتراضية الخاصة بك:
  • الحجم الأولي - تختلف هذه القيمة ، اعتمادًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم تكن متأكدًا من القيمة التي يجب استخدامها ، فما عليك سوى إدخال أي رقم في الفئة الموصى بها . 
  • Maximum size – Don’t set this value too high. It should be about 1.5 times the size of your physical RAM. e.g. A PC with 4 GB (4096 MB) of RAM should have no more than about 6,144 MB virtual memory (4096 MB x 1.5).
Once you’ve entered your virtual memory values, click Set, then click OK to continue. 
6) Clear all your computer’s ‘temp’ files. On your keyboard, press Windows key and R at the same time, then in the Run form, type temp and hit Enter. This will invoke Windows Explorer with your Temp folder open, showing you all the temp files on your computer. 
7) Select all the files in the Temp folder and delete them. 
8) تحقق من استخدام قرص الكمبيوتر الخاص بك: اكتب "مدير المهام" في شريط بحث Windows وحدد "إدارة المهام" ، ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انظر٪ في الجزء العلوي من العمود "القرص". إذا لم يعد الأمر 100٪ ، فقد أصلحت المشكلة!
100 ٪ استخدام القرص حلها
إذا استمرت مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فجرب الطريقة التالية أدناه.

إصلاح 6: تعطيل برامج مكافحة الفيروسات مؤقتًا

إذا قمت بتثبيت برامج مكافحة الفيروسات أو برامج مكافحة البرامج الضارة مثل Norton أو Kaspersky أو ​​AVG أو Avast Behavior Shield أو Malwarebytes ، فيجب عليك إيقاف تشغيلها مؤقتًا أو تعطيلها لمعرفة ما إذا كانت تسبب مشكلة استخدام القرص لديك. 
يرجى الاطلاع على وثائق برنامج مكافحة الفيروسات لمعرفة كيفية تعطيله. قد تجد هذه الروابط مفيدة أيضًا: 
لاحظ أن Microsoft لديها برنامج مكافحة البرامج الضارة الافتراضي الخاص به ، وهو Windows Defender . يتم تمكينه تلقائيًا حتى إذا كان لديك أيضًا تطبيقات مكافحة فيروسات أخرى مثبتة. حتى إذا قمت بتعطيل برامج مكافحة الفيروسات الأخرى ، فإن Windows Defender موجود دائمًا لك خلال هذا النطاق الزمني المحدد. لذلك ، لا داعي للقلق كثيرًا حول إيقاف تشغيل مكافحة الفيروسات مؤقتًا. 
بمجرد قيامك بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات ، تحقق من استخدام القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة أخرى: اكتب "مدير المهام" في شريط بحث Windows وحدد "إدارة المهام" ، ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انظر٪ في الجزء العلوي من العمود "القرص". إذا لم يعد الأمر 100٪ ، فقد وجدت المشكلة ، ويجب عليك الاتصال ببائع برنامج مكافحة الفيروسات لمعرفة ما إذا كان بإمكانه تقديم بعض المساعدة.
100 ٪ استخدام القرص حلها
إذا استمرت مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فجرب الطريقة التالية أدناه.

إصلاح 7: تغيير إعدادات Google Chrome و Skype

بالنسبة لبعض مستخدمي نظام التشغيل Windows 10 ، تتسبب مجموعة معينة من إعدادات متصفح Skype و Google Chrome في مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ في نظام التشغيل Windows 10. وإليك كيفية إصلاح هذه الإعدادات (لاحظ أن الصيغة في إصدارات مختلفة من Chrome قد تكون مختلفة قليلاً): 
1) في Google Chrome ، انقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا واختر الإعدادات . 
2) قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر فوق "  خيارات متقدمة" . 
3) في  فئة الخصوصية والأمان ، تأكد من إيقاف تشغيل  خدمة التنبؤات لتحميل الصفحات بسرعة أكبر  . 
4) تأكد من أن Skype لا يعمل. 
5) في مستكشف Windows ، انتقل إلى  C: \ Program Files (x86) \ Skype \ Phone \ . 
6) انقر بزر الماوس الأيمن فوق Skype.exe وحدد  خصائص . 
7) انتقل إلى  علامة التبويب " أمان" وحدد "  تحرير" . 
8) انقر فوق كافة  حزم التطبيق وحدد  مربع الاختيار السماح  للكتابة . ثم انقر فوق " تطبيق" ، ثم " موافق" لحفظ التغيير الخاص بك. 
9) تحقق من استخدام القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: اكتب "مدير المهام" في شريط بحث Windows وحدد "إدارة المهام" ، ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انظر٪ في الجزء العلوي من العمود "القرص". إذا لم يعد الأمر 100٪ ، فقد أصلحت المشكلة!
100 ٪ استخدام القرص حلها
إذا استمرت مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ ، فجرب الطريقة التالية أدناه.

إصلاح 8: إصلاح برنامج التشغيل StorAHCI.sys الخاص بك

ملاحظة : مليون بفضل قارئنا الحار Javier على الحل التالي.
قد تحدث مشكلة استخدام القرص في نظام التشغيل Windows 10 100٪ أيضًا عن بعض طرز PCI-Express المتقدمة (AHCI PCIe) التي تعمل مع برنامج تشغيل علبة الوارد StorAHCI.sys بسبب خلل في البرامج الثابتة. 
إليك كيفية تحديد ما إذا كانت هذه هي مشكلتك وحلها:
1) افتح "  إدارة الأجهزة" عن طريق الضغط على مفتاح شعار Windows و X في نفس الوقت لاختيار "إدارة الأجهزة" . 
2) قم بتوسيع فئة  IDE ATA / ATAPI Controllers  ، وانقر نقرًا مزدوجًا فوق وحدة التحكم AHCI . 
3) انتقل إلى  سائق التبويب وانقر تفاصيل برنامج التشغيل . إذا كنت تستطيع رؤية storahci.sys المخزنة في مسار مجلد system32 ، فأنت تقوم بتشغيل برنامج تشغيل AHCI الوارد في صندوق الوارد. 
4) أغلق نافذة تفاصيل برنامج التشغيل وانتقل إلى علامة التبويب تفاصيل . من القائمة المنسدلة ، حدد  مسار مثيل الجهاز . دوّن المسار ، بدءًا من VEN_ . 
5) اكتب regedit في مربع البحث في لوحة Start ، ثم اضغط  على Enter بلوحة المفاتيح لتشغيل محرر التسجيل. ثم اذهب الى: 
HKEY_LOCAL_MACHINE النظام CurrentControlSet Enum PCI AHCI Controller رقم عشوائي > \ معلمات الجهاز إدارة المقاطعة MessageSignalInterruptProperties
يشير  AHCI Controller  هنا إلى الاسم الذي تراه من الخطوة 2). 
يختلف  رقم عشوائي  على أجهزة مختلفة. 
6) انقر نقرًا مزدوجًا فوق المفتاح MSISupported وقم بتغيير القيمة إلى 0 . 
7) قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بعد التغيير ، ثم تحقق من استخدام القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: اكتب "مدير المهام" في شريط بحث Windows وحدد "إدارة المهام" ، ثم في علامة التبويب "العمليات" ، انظر٪ في الجزء العلوي من العمود "القرص". إذا لم يعد الأمر 100٪ ، فقد أصلحت المشكلة!
100 ٪ استخدام القرص حلها

 766
766 شخص وجد ذلك مفيدًا
رابط الموقع 
محدث التعريفات جميل 


تم الحل: استخدام القرص بنسبة 100٪ بعد ترقية Windows 10 1903 (تم تحديثه في مايو 2019)

تقوم Microsoft بإسقاط تحديثات Windows بانتظام باستخدام ميزات جديدة وتحسينات أمنية وإصلاح الأخطاء. ومع تعيين Windows 10 لتنزيل التحديثات وتثبيتها تلقائيًا. هذا يعني أنه كلما تم تحديث التحديث التراكمي الجديد أو تحديث الميزة ، يتم تنزيل وتثبيت Widonws تلقائيًا على نظامك. لكن في بعض الأحيان بعد تحديث Windows ، يبلغ عدد من المستخدمين عن مشكلة استخدام القرص العالي . في "إدارة المهام" ، يتم عرض استخدام القرص بنسبة 100٪ بشكل مستمر بينما يتجمد نظام Windows 10 حتى لا يستجيب لنقرات الماوس.
هناك عدة أسباب ، مثل تحديثات النظام المعلقة وملفات النظام التالفة وخطأ محرك الأقراص وأكثر من ذلك. أيا كان السبب هنا لدينا 5 حلول فعالة تنطبق على إصلاح 100 استخدام القرص ويندوز 10.
محتويات المشاركة: - عرض ]

إصلاح استخدام القرص بنسبة 100 ٪ على ويندوز 10

في بعض الأحيان إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا بالبرامج الضارة التي تتسبب في زيادة استخدام القرص لديك. نوصي بإجراء فحص كامل للنظام وإعادة تشغيل Windows. تحقق الآن من عدم وجود مشكلة في استخدام القرص عالية.
هنا كان الحل مناسبًا لي إذا كنت تقوم بتشغيل برنامج تشغيل علبة الوارد AHCI (StorAHCI.sys)
  • اضغط على Windows + x وحدد مدير الجهاز ،
  • ضمن "IDE ATA / ATAPI Controllers" ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق "Standard SATA AHCI Controller" وحدد "Properties".
  • انتقل إلى علامة التبويب "برنامج التشغيل" وانقر فوق "تفاصيل برنامج التشغيل". إذا رأيت " storahci.sys " في القائمة ، فأنت تقوم بتشغيل برنامج تشغيل علبة الوارد AHCI.
AHCI driver (StorAHCL.sys)
  • أغلق نافذة تفاصيل برنامج التشغيل وانتقل إلى علامة التبويب تفاصيل.
  • من القائمة المنسدلة ، حدد مسار مثيل الجهاز. دوّن المسار ، بدءًا من VEN_.
ملاحظة أسفل مسار مثيل الجهاز
افتح محرر التسجيل بكتابة " رجديت " في نفس مربع التشغيل.
انتقل إلى " HKEY_LOCAL_MACHINE \ System \ CurrentControlSet \ Enum \ PCI \ <AHCI Controller> \ DeviceParameters \ InterruptManagement \ MessageSignaledInterruptProperties "،
حيث يشير <AHCI Controller> إلى مسار مثيل الجهاز لك
ثم قم بتغيير قيمة المفتاح MSISupported من "1" إلى "0".
ريج القرص لتعطيل دعم MSI
إعادة تشغيل الجهاز ومعرفة ما إذا كان هذا يعمل لحل استخدام القرص 100 ويندوز 10.

قم بتثبيت آخر تحديثات Windows

غالبًا ما يؤدي تثبيت آخر التحديثات إلى حل المشكلات الغامضة في نظام Windows 10 الخاص بك. تحقق مما إذا كنت محدثًا من خلال الانتقال إلى قسم "التحديث والأمان" في تطبيق إعدادات Windows.
البحث عن تحديثات

تعطيل بحث ويندوز والجلب

وفقًا للعديد من خبراء Windows ، يوجد خطأ في نظام تشغيل Microsoft Windows 10 ينتج عنه نوع من البحث عن حلقة. في الأساس ، فأنت تقوم بالبحث باستمرار دون سبب ، باستخدام ذاكرة أكثر مما هو مطلوب. تؤدي هذه المشكلة إلى زيادة الحمل على محرك أقراص النظام الفعلي ، والذي ينتج عن استخدام القرص بنسبة 100٪.
  • اضغط على Windows + R ، واكتب services.msc ، ثم موافق لفتح وحدة التحكم بالخدمة ،
  • انتقل لأسفل ، والبحث عن خدمة البحث
  • انقر بزر الماوس الأيمن واختر إيقاف ، انظر انخفاض استخدام القرص ، إذا كان الجواب نعم
  • تغيير بدء تشغيل خدمة البحث معطل.
  • قم بنفس العملية مع خدمة BITs و windows superfetch ،
  • تحقق مما إذا كان هذا يساعد على إصلاح مشكلة استخدام القرص Windows 10 100 .

تعطيل ويندوز 10 الجلب المسبق

بينما تقوم Superfetch بتخزين البيانات على ذاكرة الوصول العشوائي استنادًا إلى التخمين الذكي ، تعمل ميزة Prefetch عند تشغيل هذه التطبيقات. بشكل أساسي ، يقوم إعداد الجلب المسبق بتسجيل المعلومات على الملفات التي يستخدمها أي تطبيق معيّن ثم يسحب هذه الملفات إلى ذاكرة الوصول العشوائي لتحسين أوقات تحميل التطبيق. ومع ذلك ، فإن ميزة الجلب المسبق ليست خدمة Windows القياسية ، فنحن نحتاج إلى سجل Tweak windows لتعطيل خدمة الجلب المسبق.
HKEY_LOCAL_MACHINE \ SYSTEM \ CURRENTCONTROLSET \ CONTROL \ MANAGER MANAGER \ MEMORY MANAGEMENT \ PREMETCHPARAMETERS
  • في اللوحة اليمنى ، سترى إدخالًا لـ  EnablePrefetcher .
  • انقر نقرًا مزدوجًا فوقه وقم بتغيير   قيمة DWORD من  3 (افتراضي) إلى 0  لتعطيل الخدمة تمامًا.
  • يمكنك أيضًا وضع  1  كقيمة DWORD ، والتي ستحافظ على تمكين Prefetcher جزئيًا ولكن معطل لملفات التمهيد.
  • انقر فوق موافق وأغلق محرر سجل windows.
التسجيل القرص لتعطيل خدمة الجلب المسبق
بعد تعطيل كل هذه الخدمات ، قم ببساطة بإعادة تشغيل النوافذ لتفعيل التغييرات ، في المرة القادمة عندما تقوم بتسجيل الدخول ، تحقق من استخدام الحالة للقرص الصلب. لا يزال ، بحاجة إلى مساعدة البور التالي.

إعادة تعيين الذاكرة الافتراضية

Windows تلقائياً استخدم بعض مساحة القرص الثابت (ملف صفحة) كذاكرة افتراضية لتحسين أداء النظام. ولكن إذا كنت قد قمت بتغيير القرص الظاهري مؤخرًا على نظامك وبدأت هذه المشكلة ، فأنت بحاجة إلى إعادة تعيين / إعادة تكوين إعدادات الذاكرة الظاهرية للتأكد من أن كل شيء على ما يرام.
  • من القائمة "ابدأ" ، ابحث عن الأداء وحدد  ضبط المظهر والأداء
  • هنا على خيارات الأداء الانتقال إلى علامة التبويب خيارات متقدمة ،
  • ثم انقر فوق "تغيير" ضمن الذاكرة الظاهرية.
  • نافذة منبثقة جديدة مفتوحة تسمى الذاكرة الظاهرية.
  • حدد هنا الخيار إدارة حجم ملف ترحيل الصفحات تلقائيًا لجميع محركات الأقراص.
  • انقر فوق "موافق" ، "تطبيق" موافق "" لحفظ التغييرات ،
  • سيطلب ذلك تفعيل نافذة إعادة التشغيل ، ثم إعادة تشغيل النوافذ وتحقق الآن من أن استخدام القرص أصبح طبيعيًا.
قم بإلغاء تحديد خيار الذاكرة الظاهرية

إصلاح ملفات النظام التالفة

تالف أيضًا ، يمكن أن تتسبب ملفات النظام المفقودة في حدوث أخطاء ومشكلات مختلفة على Windows 10. أداة Windows SFC (مدقق ملفات النظام) هي أداة جيدة تساعد على مسح ملفات النظام المفقودة واستعادتها.
  • افتح موجه الأوامر كمسؤول ،
  • اكتب Command sfc / scannow واضغط على مفتاح الإدخال لتنفيذ الأمر.
تشغيل sfc scannow
  • هذا سوف تفحص النوافذ بحثا عن ملفات النظام التالفة والمفقودة.
  • إذا وجد ، فسيتم استعادتها من مجلد ذاكرة التخزين المؤقت الموجود٪ WinDir٪ \ System32 \ dllcache.
  • ما عليك سوى الانتظار حتى يكمل 100٪ عملية المسح ثم بعد إعادة تشغيل النوافذ.
  • تحقق الآن مشكلة استخدام القرص عالية حلها لك.

تشغيل التحقق من القرص

بعض الأوقات يؤدي هذا الاستخدام للقرص العالي أيضًا إلى حدوث أخطاء في محركات الأقراص الصلبة أو القطاعات السيئة. تشغيل Windows CHKDSK هو خيار جيد لإصلاح مشكلة استخدام القرص بنسبة 100٪ والتي تقوم بفحص وإصلاح أخطاء القرص الثابت. أمر CHKDSK عادةً فحص أخطاء القرص فقط ، من خلال إضافة بعض المعلمات الإضافية ، يمكنك فرض CHKDSK لإصلاحها لك. دعونا نرى كيفية التحقق من وإصلاح أخطاء القرص.
ابحث عن cmd ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر واختر تشغيل كمسؤول ،
لا اكتب command chkdsk c: / f / r واضغط مفتاح الإدخال
تشغيل فحص القرص على ويندوز 10
ملاحظة: استبدل C: بحرف ويندوز الخاص بك المثبت على حرف Drive ، في الغالب C: ولكن إذا قمت بتثبيت windows على محرك أقراص مختلف ، فاحدد حرف محرك الأقراص.
شرح الأمر:
  • هنا القيادة CHKDSK هو لفحص محرك الأقراص.
  • ج: هو حرف محرك الأقراص ، والذي يتحقق من الأخطاء.
  • / r تحديد  موقع القطاعات السيئة واسترداد المعلومات القابلة للقراءة
  • / f  إصلاح الأخطاء على القرص
بعد كتابة الأمر عندما تضغط على enter لتنفيذ الأمر ، سترى رسالة في موجه الأوامر تطلب منك تأكيد ما إذا كنت ترغب في  تشغيل CheckDisk عند إعادة تشغيل النظام التالي . اعترف مع  Y ، وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيؤدي هذا إلى فحص محرك الأقراص بحثًا عن أخطاء ، والقطاعات السيئة إذا وجدت ، فستصلحها بنفسك. قد يستغرق CheckDisk بعض الوقت حتى ينتهي ، ولكنه قد يكون مفيدًا للغاية ليس فقط بسبب خطأ في استخدام القرص بنسبة 100٪ ولكن أيضًا لبعض المشكلات الأخرى.

جوجل كروم تسبب استخدام القرص بنسبة 100 ٪

إذا لاحظت أن استخدام القرص يصل إلى 100 بعد فتح متصفح chrome ، فقم بالتطبيق أدناه.
  • في Google Chrome ، انتقل إلى "الإعدادات".
  • انتقل لأسفل إلى أسفل الصفحة وانقر على "خيارات متقدمة".
  • في فئة "الخصوصية والأمان" ، تأكد من إيقاف تشغيل "استخدام خدمة التنبؤ لتحميل الصفحات بسرعة أكبر".
  • بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من تعطيل "متابعة تشغيل تطبيقات الخلفية عند إغلاق Google Chrome" في إعدادات "النظام".

تطبيق إذا سكايب تسبب 100 استخدام القرص

تأكد من إنهاء Skype في شريط المهام.
  • افتح مستكشف Windows وافتح "C: \ Program Files (x86) \ Skype \ Phone \".
  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق "Skype.exe" واختر "خصائص" من قائمة السياق.
  • ثم افتح علامة التبويب "الأمان" وحدد "تحرير".
  • قم بتمييز "جميع حزم التطبيق" ثم حدد مربع "الكتابة".
  • أخيرًا ، انقر فوق "تطبيق" و "موافق" ثم "موافق" مرة أخرى لحفظ التغييرات.
  • تحقق الآن من استخدام القرص في "إدارة المهام" لمعرفة ما إذا كان هذا قد حل استخدام القرص المرن Windows 10.
سكايب 100 ٪ استخدام القرص في ويندوز 10
هل ساعدت هذه الحلول على إصلاح مشكلة استخدام القرص 100 على نظام التشغيل windows 10؟ أخبرنا عن التعليقات أدناه ، اقرأ أيضًا:
Bottom of the page
W

تعليقات

المشاركات الشائعة